الخرطوم:سلام ميديا
إصدرت لجنة النظر في قضية المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية عدد من التوصيات المهمة بشأن طلبات المفصولين في عدد من المؤسسات والوزارات ورفعت توصيات بشأنها لوزير شئون رئاسة مجلس الوزراء.وقررت لدي إجتماعها اليوم في إجتماعها الدوري رقم 14 بمجلس الوزراء إعادة 8 من المفصولين من الامانة العامة لمجلس الوزراء وتحسين معاش 9 مفصولين لا يرغبون في العودة لعملهم، بعد ترفيعهم للدرجة الوظيفية أسوة بزملائهم في الخدمة، كما أقرت اللجنة ترفيع الدرجات الوظيفية لـ 4 من المفصولين تمت إعادتهم بقرارات سابقة و تحسين معاشات 2 من المفصولين ممن توفاهم الله.


كما قررت اللجنةالتوصية بإعادة 12 من المفصولين من الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية وتحسين معاش9من المفصولين و ترفيعهم للدرجة الوظيفية لزملائهم في الخدمة، وقررت اللجنة ترفيع الدرجات الوظيفية لخمسة من المفصولين تمت إعادتهم في فترة سابقة ورفضت اللجنة 3 طلبات لأن الفصل مسبب بالغياب عن الخدمة ورفضت طلبا آخراً لعدم الإختصاص حيث صدر قرار الفصل في سبتمبر 2019م.


وتسلمت اللجنة15 إستمارة من وزارة التربية والتعليم الإتحادية التوصية باعادة ٣ مفصولين للخدمة في الدرجات الوظيفية لرصفائهم والحاق مفصول واحد برصفائه بالنظر إلى أنه أعيد للخدمة في فترة سابقة و تحسين معاشات 9 من المفصولين الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاماً، و تحسين معاش مفصول واحد توفاه الله ورفض طلب أحد المفصولين لأنه تقدم باستقالته من العمل ولم يتم فصله.


وفي وزارات التربية والتعليم في ولايات الخرطوم، سنار، شمال كردفان، جنوب كردفان، غرب كردفان، غرب دارفور و جنوب دارفور تسلمت اللجنة 40 استمارة وأوصت بإعادة 17 مفصول وتحسين معاشات 7 مفصولين تجاوزوا سن 65 عاماً وتحسين معاشات 4 مفصولين لا يرغبون في العودة للعمل ورفض 9 طلبات وتوفير مزيد من المعلومات بشأن 3 طلبات آخرى.


وتسلمت اللجنة 13إستمارة في شركة الجزيرة للطباعة و النشر وأقرت التوصية بإعادة 6 مفصولين و تسوية معاشات 6 مفصولين لا يرغبون في العودة للخدمة وتحسين معاش مفصول واحد تجاوز سن 65 عاماً بعد ترفيع درجته الوظيفية أسوة بزملائه.


اما في جانب شركة آفاق للطباعة و النشر فقد تسلمت اللجنة 12 استمارة و أوصت باعادة 7 من المفصولين وتحسين معاشات 2 من المفصولين تجاوزا سن 65 عاماً وكذلك الحال بالنسبة لمفصول واحد لا يرغب في العودة و مفصول واحد توفاه الله.


وفي المطبعة الحكومية تسلمت اللجنة 1 استمارة واحدة لمفصول وقررت تحسين معاشه بعد ترفيعه للدرجة الوظيفية أسوة بزملائه في الخدمة.و طلبت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيًا رأياً قانونياً من السيدة سهام عثمان، وكيل وزارة العدل، بشأن العراقيل التي وضعها بنك الثروة الحيوانية أمام عودة المفصولين الذين صدر قرار باعادتهم للخدمة.


رفضت اللجنة طلبات 10 من مفصولي وزارة التربية بسبب ارتباطها بالغياب عن العمل وأوصت بإعادة مفصول واحد من وزارة التربية و التعليم بعد أن اتضح أنه كان معتقلاً في فترة الغياب. كما رفضت اللجنة طلبات من معلمين تم فصلهم من مدارس خاصة لعدم الإختصاص. وستواصل اللجنة عقد إجتماعاتها الدورية ورفع توصياتها للسيد وزير شئون مجلس الوزراء للنظر فيها.

Pin It