Image result for ‫مستشفى امدرمان التعليمى‬‎

 

الخرطوم : سلاميديا
نفذت لجان المقاومة بمستشفى أم درمان التعليمي وقفة احتجاجية اليوم أمام المستشفى، شارك فيها عدد كبير من العاملين، وطالبوا بضرورة تطهير المستشفى من فلول النظام البائد قبل الشروع في عملية البناء.
وكشف المحتجون أن مؤسسات المستشفى بوضعها الراهن خربة ويعشعش فيها الفساد و وينخرها السوس، وشددوا على إقالة كل الفاسدين وتعيين مديرا عاما جديد للمستشفى.
وقال المحتجون إن قيام الدولة السودانية لا يبنى إلا بقيام أجهزة عدلية نزيهه و مستقلة و مؤسسات غير خاضعة للسلطة التنفيذية او التشريعية ..
واكدوا في بيان اليوم، على أن ظهور جثة الشهيد قصي حمدتو سليمان بعد إختفاء أشهر يقرع جرس التطهير لكل الأجهزة العدلية، ويؤكد الحوجة إلى لجنة تحقيق مستقلة القرار لنبش أوكار الفساد الخربة في كل المؤسسات و إعادة صياغة مفهوم استقلالية الأجهزة العدلية تنزيلا بشعار الثورة حرية سلام عدالة و إنفاذا بوعود الأجهزة الرسمية .
وأشاروا إلى إن قضية الشهداء و المفقودين لم تبدأ منذ مجزرة القيادة فقط بل أبتدر التزيف في الأجهزة العدلية و الشرعية منذ بواكير العهد المعزول في تزيف تقرير الشهيد علي فضل و إمتد النزيف ليشمل أغلب الضحايا بالطمس المتعمد للأدلة و تزييفها لا سيما شهداء هبة سبتمبر 2013، الحادث الذي نحرت فيه العدالة من الوريد في كل الخطوات العدلية من التشريح و حتى التقاضي.

Pin It