الخرطوم: سلام ميديا

كشفت مصادر مطلعة لــ(سلامديا) عن وصول قيادي بالمؤتمر الوطني ينتمي للبجا إلى عاصمة جنوب السودان جوبا للمشاركة في التفاوض باسم حزب معارض في الجلسات المباشرة التي تبدأ صباح اليوم الأربعاء.

 

ووصل فكي علي أوهاج إلى جوبا أمس الأول، وهو قيادي سابق بالمؤتمر الوطني وعضو بالبرلمان منذ العام 2010 وحتى عزل عمر البشير في أبريل الماضي.

 

وأثار  وصول  أوهاج موجات من  الاستهجان والتساؤلات من أحزاب الشرق المشاركة في التفاوض حول جدية الحكومة وبعض المجموعات السياسية في التوصل لسلام حقيقي لقضايا النزاع في السودان و تحقيق السلام وفقا لمطلوبات الوثيقة الدستورية.

 

 وهاجم ناشطون من شرق السودان فكي علي اوهاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلنوا رفضهم المسبق لمخرجات  مفاوضات جوبا الخاصة بقضايا الشرق و الناتجة عن التفاوض مع من أسموهم أذيال ومنسوبي نظام البشير والذين  قالوا إنه يتم تسويقهم   في جوبا الآن كممثلين لشرق السودان.

 

وقال مصدر من أبناء البجا  لـ(سلاميديا) إن مشاركة  فكي  في مفاوضات سلام   جوبا تمت بضغط من أحلاف إقليمية على الخرطوم وسط صمت تام من تحالف قوى الحرية والتغيير والشق المدني في المجلس السيادي، فيما حذر من تداعيات الاحتقان السياسي والامني الذي يشهده شرق السودان الان .

Pin It