Image result for ‫الاتحاد الافريقي السلام‬‎

 

 

جوبا: سلام ميديا
التقى رئيس مفوضية السلام عضو وفد الحكومة لمفاوضات السلام د. سليمان ادم الدبيلو فى جوبا اليوم، بالسيد جيرمايا كنقسلى ماما بولو المبعوث المشترك لبعثة الاتحاد الافريقى والامم المتحدة فى دارفور.
وبحسب ما أفاد إعلام مجلس السيادة، فإن اللقاء بحث عملية السلام الجارية فى جوبا والترتيبات المتعلقة بالتفاوض بين الحكومة وفصائل الكفاح المسلحة بالاضافة الى دعم ومساعدة الاتحاد الافريقى للمساعدة فى المفاوضات.
وأوضح الدكتور سليمان الدبيلو رئيس مفوضية السلام فى تصريح صحفى عقب اللقاء، أن الاتحاد الافريقى عرض دعمه للعملية السلمية الجارية فى جوبا، ومن المتوقع أن يكون له ممثل دائم فى جوبا لمتابعة سير المفاوضات وإمكانية دعمها، وأضاف الدبيلو بأنه سيتحدث مستقبلا مع الاتحاد الافريقى عن شكل الدعم الذى يمكن أن يقدمة الاتحاد الافريقى للمفاوضات.
من جانبة أوضح ممثل الاتحاد الافريقى السيد جيرمايا كنقسلى ماما بولو أنه جاء إلى جوبا يحمل رسالة من رئيس مفوضية الاتحاد الافريقى لكل اطراف عملية السلام السودانية، مفادها أن الاتحاد الافريقى على أتم الاستعداد لدعم المحادثات السودانية بالتشاور مع الأطراف حول صور الدعم و الدور الذى يمكن أن يقوم به الاتحاد الافريقى لإنجاح عملية السلام فى السودان، مؤكدا أن الاتحاد الافريقى سوف يستجيب لكل طلبات الدعم التى تتقدم بها الأطراف.

Pin It