الحصاحيصا: سلاميديا
اعتقلت السلطات الأمنية بمحلية الحصاحيصا ولاية الجزيرة، 3 من أعضاء لجان المقاومة بعد موكب دعت له تنسيقية اللجان للمطالبة بإقالة الوالي والمدير التنفيذي ومدراء الوحدات الإدارية ظهر اليوم الأحد.

وأفادت متابعات (سلاميديا) أن موكب إقالة والي الجزيرة العسكري المكلف تحرك ظهر اليوم من سوق الحصاحيصا باتجاه مباني المحلية، وتعرض الموكب للقمع من قبل قوات الشرطة التي أطلقت الغاز المسيل للدموع وضربت المتظاهرين بالهراوات واعتقلت 3 من أعضاء لجان المقاومة دون فتح بلاغات في مواجهتهم أو حجزهم في أقسام الشرطة.

ونجم عن قمع الموكب السلمي إصابات قدرت لأكثر من 7 مصابين بين ضرب أسفل العين بعبوات الغاز والاختناقات والضرب بالهراوات، وذكر بيان للجان مقاومة الحصاحيصا أسماء المصابين وهم محمد صلاح وأحمد نجم الدين وفارس ومحمد عمر ووجدي محمد وحذيفة وأمجد وعلي عمر علي.

وقال مراقبون إن والي الحزيرة المكلف، طلب إحضار المعتقلين الثلاثة إلى مدني حاضرة الولاية ولم يتم التأكد من ترحيلهم أم لا، وبحسب بيان لجان مقاومة الحصاحيصا فإن المعتقلين هم محمد هجو (عجورة)وأحمد حسون وحاتم أبو وردة.

وكانت تنسيقية لجان المقاومة بالحصاحيصا بدأت المطالبة بإقالة الوالي المكلف منذ 21 اكتوبر الماضي وسيرت مواكب متتالية لذات المطلب.

Pin It