Image result for ‫عرمان‬‎

 

الخرطوم:سلام ميديا

ما ان تسرب خطاب مستشار الرئيس سلفاكير للشؤن الامنية  "توت قلواك" الي "الميديا" الذي اخطر فيه عضو مجلس السيادة "محمد حمدان دقلوا" بقدوم وفد من الجبهة الثورية بقيادة ياسر عرمان واخر للحركة الشعبية بقيادة خميس جلاب، لبحث ترتيبات السلام ووقف العدائيات  ومتابعة تنفيذ "اعلان جوبا" الموقع بين الحكومة الانتقالية والجبهة في سبتمبر الماضي، اشتعل فتيل البيانات الرافضة لقدوم الوفد بإسم الجبهة الثورية ونفت بشكل قاطع انها لم تقرر ارسال وفد الي الداخل او تفوض جهة للحديث باسمها او التفاوض نيابة عنها.

عضوية الوفد الذي قالت فصائل الجبهة الاخري انه لايمثلهم مكون من الحركة الشعبية قيادة مالك عقار وتجمع قوي تحرير السودان قيادة الطاهر حجر والمجلس الانتقالي قيادة الهادي ادريس الرئيس الحالي للجبهة الثورية.

وقالت مصادر "لسلام ميديا" ان بيانات الرفض عرقلت ترتيبات الرحلة التي كان من المتوقع ان يحضر معها  المستشار الامني للرئيس سلفاكير "توت قلواك" علي متن طائرة خاصة، وقطعت الطريق امام اي استغلال لاسم الجبهة.

وصف بيان صادر من المجموعة الاخري مناوي جبريل الخطوة التي قام توت قلواك بها غير موفقة وتدخل في الشؤن الداخلية وهو امر لايتسق مع مهام الوساطة وحياديتها.

بالمقابل اصدر رئيس الجبهة الثورية دكتور الهادي تفاصيل وخلفيات سفر الوفد، لكنها فتحت الباب واسعاً امام الحركات لارسال وفود لها واخرها وفد العدل والمساواة الذي اسمته بقناديل السلام وصل الي الخرطوم اليوم السبت.

 

 

 

   

Pin It