Image result for ‫عمر القراي السودان‬‎

الخرطوم :سلام ميديا

طالب مدير المركز التربوي للمناهج والبحث التربوي  عمر القراي بمحاكمة الذين ساهموا في وضع المناهج على التلقين في النظام البائد وليس تغير المناهج واعتبره انتهاك لحقوق الاطفال و جريمة في حق التعليم.

 ووصف القراي لدي مخاطبته ورشة تضمين حقوق الطفل في المناهج التي نظمتها جمعية اعلامين من أجل الأطفال  والمركز القومي للمناهج والبحث التربوي بقاعة المجلس القومي لرعاية الطفل وصف المناهج التي لا تتضمن حقوق الطفل وحقوق الإنسان بالفاشلة لافتا الى أن  مركز المناهج استعان بخبراء لتضمين الحقوق والمواثيق التي تتعلق بالطفل والانسان في المناهج مشددآ على  ضرورة سن قوانين لمنع العقوبة الجسدية التي يمارسها المعلمين في المدارس ضد التلاميذ.

من جانبه أكد الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة عثمان شيبة ان صناعة مناهج تعليمية جديدة تتضمن حقوق الطفل والانسان تعتبر فرصة تاريخية مبينا أن القيم الأخلاقية والإنسانية لا تعلم بالتلقين انما من خلال النشاط المدرسي والمنهج العلمي والمعلم.

وطالب شيبة بتضمين البدائل اللا صفية في المنهج البديل من أجل معالجة التنمر والعنف بين الطلاب في المدارس.

وقال شيبة اذا لم تتحول المدارس من خلال المنهج البديل إلى مساحة للديمقراطية والحرية فإن دماء شهداء الثورة راحت هدر.

في ذات السياق أوضحت المدير التنفيذي لجمعية اعلامين من أجل الأطفال الاستاذة انعام محمد الطيب ان الهدف من تنظيم الورشة تضمين حقوق الطفل في دستور  البلاد مشيرة إلى ان الورشة تعتبر ضربة البداية للوصول إلى منهج يتضمن حقوق الطفل وطالب بالاستفادة من تجارب الدول الأخرى والمواثيق  المتعلقة بحقوق الطفل

Pin It