نتيجة بحث الصور عن جوبا الاتفاق الانساني ووقف العدائيات

 

 

جوبا/سلام ميديا

 

 

 

 

وقعت مساء اليوم الثلاثا الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال قيادة مالك عقار في "جوبا "اتفاق تقديم المساعدات الإنسانية ووقف العدائيات في المنطقتين "جبال النوبة والنيل الأزرق".

 

بحضور الفريق توت قلواك رئيس  الوساطة والمستشار الأمني للرئيس سلفا كير ميارديت. 

 

وقع عن الطرف الحكومي  الفريق "محمد حمدان دقلوا" نائب رئيس مجلس السيادة وعن الحركة الشعبية الفريق "مالك عقار" رئيس الحركة.

 

وجدد الفريق "محمد حمدان دقلوا" التزام الحكومة بتحقيق السلام الشامل والعادل ،وأنهم مستعدين للوصول الي اتفاق سلام في كل المسارات،  مبيناً ان اتفاق المساعدات الإنسانية يأتي تأكيداً لرغبة الحكومة في الوصول الي اتفاق سلام والسماح لانسياب المساعدات الإنسانية للوصول إلي كل مناطق الحرب.

 

وأشار "دقلوا" الي مسار الحركة الشعبية قيادة "الحلو" حيث أنهم وصلوا الي اتفاق في معظم النقاط الواردة في ورقة المبادئ، واعترف "دقلوا" بوجود تباين وصفه بالغير جوهري، وأضاف بأنهم يرغبون في دولة تسع الجميع .

 

ومن جهته قال "مالك عقار" ان الاتفاق يهدف الي إنهاء معاناة المواطنين التي استمرت ثمانية سنين منذ بداية الحرب التي شنها النظام البائد علي المواطنين وحرمهم من الطعام والعلاج والايواء.

 

وزاد "عقار"ان ثورة ديسمبر خلقت واقع  جديد وان الاتفاق سيساهم في تحقيق أهداف الثورة في السلام والحرية والعدالة وناشد "عقار" الشركاء الوصول الي اتفاقات مماثلة لإنهاء معانات المواطنين في مناطق الحرب.

 

بدوره قال "توت قلواك" أن تحقيق السلام في السودان يعني استقرار الجنوب وشكر "توت" الشركاء لدعمهم محادثات السلام ،وجدد استعداد الوساطة في الوصول الي اتفاق سلام شامل وعادل.

Pin It