الخرطوم ــ محمد موسى

كشف المتحري مساعد شرطة أبوبكر عثمان الدرديري، من نيابة أمن الدولة تفاصيل ضبط شبكة من "4" متهمين يواجهون تهماً بالاشتراك في تزوير العمله الأجنبية "دولار" وتداولها.

وقال المتحري امام محكمة جنايات الخرطوم شمال، الأربعا، إن الشاكي عضو بجهاز الأمن والمخابرات، أبلغ بالقبض على المتهمين اثر كمين محكم وبحيازتهم "4" ألف دولار فئة الـ"100" دولار.

وأضاف المتحري "فور تلقي البلاغ واستجواب الشاكي وشهود الاتهام تم القبض على المتهمين ومن خلال التحريات أنكر جميع المتهمين علاقتهم بالدولارات المعروضات".

وقال المتهم الأول بأنه كان برفقة المتهم الذي فصل الاتهام في مواجهته وتم القبض عليه بواسطة السلطات، نافياً علاقته بالدولارات والتعامل فيها.

وفي ذات السياق نفى المتهمين الثاني والثالث والرابع تداولهم للعملات المعروضات والتعامل فيها أو ضبط اي من المبالغ موضوع البلاغ بحيازتهم.

ونفى المتحري في ذات الوقت ضبط معروضات من المبلغ موضوع البلاغ بحيازت المتهمين لافتاً الي أن المبالغ المعروضات ضبطت بحيازت المتهم الأول الذي فصل الإتهام في مواجهته.

وقدم المتحري مستند اتهام عباره عن افادة الأدلة الجنائية حول الدولارات المعروضات، والتي جاء فيها بأن مبلغ "4" ألف دولار من فئة الـ"100" دولار مزيفه وغير مبرئه للزمة.

وبعد اكتمال التحريات وجهت النيابة تهماً تحت المواد "21،117"من القانون الجنائي التي تتعلق بالاشتراك في تزوير العمله في مواجهة جميع المتهمين واحالة الملف للمحكمة للفصل فيه.

 وفي رده على سؤال المحكمة في الاستجواب الرئيسي توفر اتفاق واشتراك بين المتهمين نفى المتحري من خلال التحريات ظهور اتفاق أو اشتراك بين المتهمين في تزوير العمله المعروضات وتداولها، منلهاً الي أنه وحسب افادة شهود الاتهام أن امعروضات تخص المتهم الخامس وتم تداولها بين المتهمين.

 

Pin It